الأحدث

أحدث المواضيع

فوائد لا تعرفه عن قهوة !!

فوائد لا تعرفه عن قهوة .. ما لا تعرفه عن القوة لي كل محب للقهوة !!

فوائد لا تعرفه عن قهوة !!
فوائد لا تعرفه عن قهوة !!

هناك كثير من ناس يحبون القهوة في الوقت الحالي .. لكن هم مع ذالك هم لا يعرفون فوائد القهوة التي يشربونها كل يوم التي اصبحت شئ اساسي في يومهم ..


فوائد القهوة

1- تقوم القهوة بتحسين مستوي الكولسترول في دم عن طريق ان القهوة تحتوي علي كثير من المواد الاكسده مما تساعد علي مستوي الكولسترول في دم مثالي مما يساعد علي حمايه من امراض قلب .

2- شرب القهوة يحمي الاسنان من تلوث لانه تحتوي علي مواد تمنع تسوس و البكتريه الضاره و من هام انها لا تحتوي علي رواثب .

3 - القهوة تحتوي علي مادة الأدينوازين التي تساعد علي تنشيط خلايه الالم مما يساعد انسان علي تحمل الالم و يقل من توتر و الالم تانج عن بذل مجهود .

4 - تساعد القهوة علي انتاج أكسيد النيتريك في دم مما يقلل من ضغط الدم و شر قهوه لي مدي 8 اسابيع يساعد علي تقلل المصابين بضغط  .

5 - القهوة تحمي جسم من اصابه من مرض السرطان الكبد لان شرب القهوة يساعد علي افراز مادة Praxanthine التي تحمي الكبد من خليه السرطانيه .

6 - القهوه تمنع مرض باركنسون  اثبت باحثون ان شرب كوب قهوة كل يوم يساعد جسم علي ردع مرض باركنسون  و هو مرض يدمر خلايه دماغ مما يكون من صعب تحك في جسم و حدوث اطرب في حركه .

7 - تساعد القهوة علي تحسين رد فعل عند ناس مما اشاد بهذا كثير من مدربين الالعاب رياضيه و ان كافيه التي يوجد بها يزيد من تدفق دم في مخ .

8 - القهوة تساعد علي تقلل من صداع و تمنع اكتئاب للانسان و خاصه نساء و قهوة تساعد اوعيه دمويه مما يمنع حدوث صداع ..

9 - تم اكتشاف في القهوة ماده hIAPP  التي يصنع منها كثير من ادويه مرض السكر و هذا تكون القهوة من ادويه مفيدة للعلاج سكر .

10 - القهوة تساعد علي حمايه جلد من امرض مثل سرطان جلد و حبوب و تقشف , و هذا لان القهوة تساعد قوه دم و اوعيه لانها تزيد نشاطها مما يجع جهاز مناعه في حاله استعاد في كل وقت .

كاتب / محمد علي 
Previous
Next Post »